أخبار تركيا

اعتـ.ـقال المئات في إسطنبول بميدان تقسيم

أعلنت محافظة اسطنبول عن اعتقـ.ـال المئات من الشبّان في ميدان تقسيم في أسطنبول اليوم

 

بيان محافظة اسطنبول

 

أعلنت محافظة اسطنبول عن اعتـ.ـقال 212 شخصًا حاولوا الوصول إلى ساحة تقسيم وسط اسطنبول اليوم في ثاني أيام الجظر الشامل . . .

حيث قالت المحافظة في بيان صحفي إنه جرى رفع دعوى قضائية بحق المعتقلين الذين كانوا يحاولون تنظيم تظاهرات غير قانونية بمناسبة يوم العمال العالمي . .

كما أضافت المحافظة في بيانها الصحفي أنه :  ” تم اتخاذ إجراءات إدارية وفقًا لقانون الصحة العامة ضد المتجمعين للوصول إلى ساحة تقسيم ، في انتهاك لقيود حظر التجول ” . .

 

و بيّنت أن مجموعة تبلغ 212 شخصًا تجمعوا لتنظيم مظاهرات خلافاً للقرارات المتخذة ، ولم يتفرقوا رغم كل التحذيرات التي وجهتها القوات الأمنية ، وتم رفع دعوى قضائية بحقهم . .

 

كيف حصلت الحادثة ؟

 

قالت وسائل إعلام محلية ، أن أربع مجموعات من العمال اخترقوا حظر التجول للاحتفال بيومهم

حيث تجمعت المجموعة الأولى في منطقة مجيدية كوي والثانية في فيلا كورتولوش أما الثالثة في منطقة بيوغلو تارلاباشي بينما الربعة في كورتولوش . .

كما أضافت وسائل الإعلام ، أن المجموعة الأولى و الثانية حاولوا السير نحو تقسيم والثالثة نحو ساحة غلطة سراي والرابعة نحو عثمان بيه .

وأضافت إلى قيام  المتظاهرين بالإعتـ.ـتداء على الشـ.ـرطة و حطـ.ـموا الحواجر ،فتدخلت الشـ.ـرطة على الفور لفض المسيرة إذ اعتقـ.ـلت 60 شخص لختراقهم حظر التجول ، ولم تسمح لهم الشرطة بمواصلة المسير والتجمع .

 

موقع شركة الفاتح للخدمات الجامعية

ينشر لكم أخبار تركيا التي تخص السوريين والعرب في تركيا وخارجها كبادرة لإيصال الأمور المهمة لكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock